طرق تعطير المنزل

تهتم كل ربة منزل بشكل كبير بأناقتها ونظافتها ، ورغم أن مهام التنظيف متعبة ومرهقة إلا أنها تبذل كل طاقتها في التنظيف من أجل الحصول على منزل نظيف ومعقم.

من المهم الوقاية من الأمراض والفيروسات ، ومن جوانب العناية بالمنزل الحفاظ على عطرة ورائحة المنزل الطيبة التي تبث الراحة والهدوء

حيث أكدت العديد من دراسات علم النفس على نظافة المنزل و رائحته الطيبة تساعدهم كثيرا في تحسين النفس البشرية ، لذلك سأقدم لكم اليوم شركة الصالحية طرق تعطير المنزل.

شركة تنظيف بجازان 

أفضل طريقة لتعطير المنزل

يبحث الكثير من ربات البيوت عن طرق سواء كانت طبيعية أو صناعية للمساعدة في تعطير المنزل وإضفاء رائحة عطرية عليه ، لذلك سنقدم لك في النقاط التالية طرق تعطير المنزل:

معطرات صناعية:

المعطرات الصناعية هي واحدة من أكثر المنتجات شعبية في السوق. ومن مميزات هذه المنتجات أنها متعددة الرائحة حيث يوجد عطر برائحة اللافندر ورائحة الليمون ورائحة الصنوبر. إلا أن العديد من الأطباء حذروا من استخدام هذه المعطرات لأنها تضر بالصحة وخاصة مرضى الجهاز التنفسي ، لذلك لا ينصح باستخدامها ويفضل الاعتماد على الخلطات المنزلية.

زراعة النباتات المنزلية:

من الطرق الفعالة لتعطير المنزل زراعة بعض النباتات برائحة عطرة على شرفة المنزل. النباتات من أنواع مختلفة. يمكن زراعة نبات الياسمين ، أو زراعة النعناع أو الريحان. إلى جانب أنه يعطي رائحة طيبة للمنزل ، ولكنه يعطي أيضًا إطلالة جميلة وأنيقة على المنزل ، لذلك ينصح باستخدامه لأن فوائده متعددة. .

 

الزيوت العطرية:

يمكن استخلاص الزيوت العطرية من العديد من النباتات مثل القرنفل أو النعناع حيث أن هذه النباتات لها رائحة طيبة للغاية ولطيفة ويمكن استخدامها عن طريق وضع بضع قطرات من هذا الزيت في رذاذ مائي ورش جميع الأثاث والمفروشات وحول المنزل مع هذا الخليط ، ويمكن استخدامه بطريقة أخرى عن طريق ترطيب قطعة باستخدام وسادة قطنية أو إسفنجة بالماء الساخن والزيت العطري ووضع القطن في مزهرية وسط المنزل ، وسوف تنتشر الرائحة الطيبة والمنعشة. على مدار.

قشور الحمضيات:

بصرف النظر عن الفوائد التي لا حصر لها من تناول الفاكهة ، يمكنك الاستفادة منها عند تناولها ، أي الاستفادة من قشورها ، وذلك بوضع قشور ثمار الحمضيات مثل البرتقال أو الليمون في الماء المغلي وسيقوم المنزل بالعطر بداخله. بضع دقائق.

مكنسة كهربائية:

يعتقد الكثير من الناس أن فائدة المكنسة الكهربائية تقتصر على تنظيف المنزل فقط ، ولكن في الحقيقة يمكن استخدامها لتعطير المنزل ، إذا تم استخدامها بشكل صحيح ، وذلك بوضع قطن مبلل من الزيوت العطرية في المصفاة الفراغية واستخدامه. في شكله المعتاد ويترك رائحة عطرة ومنعشة في جميع أنحاء المنزل ويمكن استخدامه بطريقة أخرى عن طريق رش المفروشات والسجاد والأرائك بالزيوت العطرية المخففة بالماء ثم التجفيف بالمكنسة الكهربائية.

الصابون العطري:

انتشر الصابون المعطر في الأسواق ، فيمكن استخدامه لتعطير المنزل من خلال جلده ووضعه في سلال صغيرة مفتوحة.

ماء الورد:

من أجل خلق جو عطري سريعًا ، يمكن استخدام ماء الورد أو ماء الزهر عن طريق وضعه في زجاجة رذاذ ورشها في جميع أنحاء المنزل. ينصح باستخدامه دون تخفيفه بالماء لإعطاء رائحة نفاذة.