طرق لتنظيف الزجاج و الحصول على زجاج لامع

طرق لتنظيف الزجاج و الحصول على زجاج لامع الزجاج والمرايا من القطع الزخرفية التي تضيف المزيد من الأناقة إلى المنزل ، وينتج عن انعكاس الأضواء عليها عدد كبير من الألوان المبهجة.

ونعلم جميعًا أهمية الزجاج والمرايا في المنزل. بالإضافة إلى استخدامها كقطع زينة ، يمكن استخدامها لإضفاء المزيد من الإحساس بالرحابة

وكما نعلم جميعًا أن الزجاج يتسخ باستمرار ، سواء عن طريق الغبار أو بصمات الأصابع ، لذلك يجب الحرص على تنظيف الزجاج حتى يتم تنفيذ الغرض الجمالي من قبل العديد من ربات البيوت. تعتبر مهمة تنظيف الزجاج والمرايا من المهام الصعبة ولكن في هذا الموضوع سنذكر عدة طرق لتنظيف الزجاج بسهولة وسلاسة حتى نحصل على زجاج لامع.

شركة تنظيف بجازان 

نصائح لتسهيل تنظيف الزجاج للحصول على زجاج لامع

لا ينبغي تنظيف الزجاج في درجات حرارة عالية أثناء أشعة الشمس ، حيث تؤدي درجات الحرارة المرتفعة إلى التجفيف السريع لمحلول التنظيف على الزجاج ، مما يؤدي إلى تكوين خطوط بيضاء وبقع في زوايا الزجاج يصعب تلميعها بسهولة.

لتسهيل عملية تنظيف الزجاج وتقليل الوقت المستغرق لتنظيفه ، يجب رش محلول التنظيف من الأعلى إلى الأسفل ، حيث ينتقل المحلول المستخدم للتنظيف من الأعلى إلى الأسفل بسبب جاذبية الأرض ، لذلك يجب أن يبدأ تنظيف المحلول من أعلى إلى أسفل.

يجب أولاً إزالة الغبار من الزجاج بقطعة قماش جافة حتى لا يتحول الغبار والأوساخ إلى كتل من الأوساخ التي تتراكم في زوايا الزجاج وبالتالي يصعب تنظيفها فيما بعد.

يجب الحرص على تنظيف زوايا الزجاج بشكل دوري لمنع تكون قطع من الغبار في هذه الزوايا ، وسنذكر عدة طرق لتنظيف الزوايا في هذا الموضوع.

يجب استخدام مساحيق التنظيف المخصصة لتلميع وتنظيف الزجاج ، وكذلك يمكن تصنيع محاليل التنظيف في المنزل ، ولكن النتيجة ليست دائمًا نفس استخدام محاليل التنظيف المخصصة لذلك.

طرق تنظيف الزجاج والحصول على زجاج لامع

ما هي الأدوات المستخدمة لتنظيف وتلميع الزجاج؟

ممسحة بعصا تحكم طويلة لتنظيف الزجاج والمرايا الطويلة ليسهل على ربة المنزل الوصول إلى الأماكن المرتفعة من النوافذ والمرايا الطويلة.

سوائل تنظيف وتلميع الزجاج.
وسادة ماصة للسوائل.
مناديل ذات قوام سميك ومصممة خصيصًا للتلميع ، أو يمكن استخدام الصحف كبديل أرخص للمناديل المبللة.

كيفية الحصول على زجاج لامع ونظيف:

كما ذكرنا سابقًا ، يجب أن تبدأ بتنظيف الزجاج من الغبار بقطعة قماش جافة.
ثم نقوم برش سائل التنظيف والتلميع في جميع أنحاء الزجاج والتأكد من وصوله إلى جميع أركان الزجاج.
باستخدام ممسحة ، نقوم بتنظيف الزجاج في خطوط طولية من أعلى إلى أسفل ، وبعد ذلك يتم جمع سائل التنظيف بواسطة المنشفة الماصة.

بعد ذلك ، يتم صقل الزجاج ويتم التخلص من سائل التلميع المتبقي بالمناديل أو الجرائد.
يجب الحرص على تنظيف زوايا الزجاج جيدًا والتي يصعب الوصول إليها باستخدام طرق التنظيف العادية ، لذلك يجب تنظيفها باستخدام فرشاة أسنان صغيرة ، ويتم فرك الزوايا بجدية بهذه الفرشاة بعد غمسها في التنظيف المحلول.
في حالة تلطيخ الزجاج بالبقع ، يتم تنظيف الزجاج بمنشفة ماصة ويتم ذلك بحركات دائرية مع ضغط خفيف عليه حتى يتم التأكد من إزالته جيدًا.

طرق بديلة لتنظيف وتلميع الزجاج

في حالة عدم توفر منتجات تنظيف وتلميع الزجاج ، يمكن استبدالها بمواد طبيعية موجودة في أي منزل. فيما يلي نذكر بعض البدائل لمحاليل التنظيف: الطريقة الأولى: يمكن استخدام الخل للتنظيف عن طريق خلطه بالماء بنسب متساوية في زجاجة ويتم رش هذا المحلول مباشرة على الزجاج ، وهذا المحلول يساعد على التخلص من البقع الصعبة على الزجاج بسهولة ويسر بفضل الخل. الطريقة الثانية: باستخدام خليط من الماء وقليل من الصابون السائل وقليل من المطهر أو ديتول ووضعها في بخاخ.