أفضل 5 طرق لغسل السجاد الحريري

تحتاج جميع أنواع السجاد إلى رعاية وتنظيف مستمرين ؛ لأنها عرضة للتسخ بسبب الغبار والبقع ، خاصة عند وجود أطفال في المنزل ؛ أو أثناء الزيارات العائلية والارتباطات

أو حيث يتم دعوة الأصدقاء ؛ لذلك ، من الضروري اتباع أفضل 5 طرق لغسل السجاد الحريري ؛ بالإضافة إلى التنظيف المستمر للسجادة بالمكنسة الكهربائية لمنع الغبار من البقاء عليها

والتي قد تتشكل بمرور الوقت بقع يصعب إزالتها.

5 طرق لغسل السجاد الحريري

تبحث العديد من النساء عن أفضل 5 طرق لغسل السجاد الحريري ؛ لإزالة البقع والأوساخ التي تصيب سجاد المنزل ؛ الحرير خاصة لأنه ليس مثل الأقمشة الأخرى التي تقبل الفرك لإزالة البقع ؛ لكن لها طرق تنظيف خاصة تساهم في الحفاظ عليها ؛ يزيل الغبار والأوساخ على النحو التالي: –

فرك بالماء

السجاد الحريري عبارة عن مواد قد تتلف عند استخدام المواد الكيميائية أو تغير لونها. لذلك يوصى بقلبها ثم فرك السجادة بالكامل بفرشاة وماء للتخلص من الأتربة والأوساخ.

مكنسة كهربائية

قد لا يسبب أي ضرر للسجاد إذا تم استخدامه لتنظيفه ؛ تساهم في شفط الغبار على السطح ؛ دون اختراق الأنسجة.

منظفات خاصة

وهناك بعض الأنواع المخصصة لغسيل السجاد الحريري ، ومنها: حتى لا تتسبب في تلف أنسجتها ؛ إنه آمن تمامًا للاستخدام ؛ ومع ذلك ، ينصح بعدم استخدام أي آلة أو فرشاة أثناء استخدامها.

استخدم الخل والملح والليمون

يتم خلط هذه المواد ووضعها في رذاذ صغير ؛ ثم رش على السجادة افركها بقطعة قماش بيضاء ناعمة. حتى لا تخدشها. لا تستخدم الفرشاة بدلًا من القماش.

الخل و الكربونات

يتم خلطها معًا باستخدام الماء ؛ ثم قم برشها على السجادة لإزالة الغبار والبقع.

ما هي الطريقة الصحيحة لغسل السجاد؟

إذا كنت لا تستطيع استئجار شركة لغسيل السجاد ؛ يمكنك الاعتماد على نفسك وغسلها بأفضل 5 طرق لغسيل السجاد الحريري ؛ لكن عليك أن تكون حريصًا على عدم التسبب في أي ضرر يجبرك على تغيير السجادة ؛ لأن الحرير باهظ الثمن. ليس من الجيد حكها او إتلافها وطريقة غسلها: –

يجب عليك قراءة تعليمات الشركة المصنعة ؛ لغسيل السجاد وما هو انسب نوع من المنظفات التي يجب عليك استخدامها اثناء تنظيف الحرير.
استخدم منظفات معتدلة لا تلحق الضرر بالألياف ؛ للتأكد ، يجب اختبار المنظف على قطعة من السجاد بها بقعة ولكنها شديدة ؛ ليس في الوسط ، على سبيل المثال ؛ بعد التأكد من أن المنتج لا يسبب ضررًا ، يمكن استخدامه بكميات قليلة لتسهيل عملية الشطف.

خلط الماء بالخل وصبه على الأماكن المتسخة أثناء التنظيف.

لا تفرط في الماء على السجادة ؛ حتى لا تمتص الماء وتتشبع به ؛ مما قد يتسبب في ضرر على المدى الطويل ؛ لذلك يجب استخدام قطعة قماش أو إسفنجة وسحب الماء باستمرار.
اتركه لمدة 12 ساعة حتى يجف بعد الانتهاء من تنظيفه ، وتأكد من عدم تعريضه مباشرة لأشعة الشمس التي قد تسبب تلف الأنسجة.

نصائح العناية بالسجاد الحريري

من أجل عدم اللجوء إلى أفضل 5 طرق لغسل السجاد الحريري ؛ يمكنك حماية الحرير من التلف. أو التراب على الرغم من صعوبة ذلك بسبب الانقلابات والزيارات والأطفال ؛ يتأثر السجاد بسهولة بالبقع ولكن هناك بعض النصائح التي قد تفيد في الحفاظ على السجاد منها: –

غسل على الأقل مرتين في السنة.
إزالة البقع على الفور بحيث لا تخترق الأنسجة ويصعب إزالتها بعد ذلك.
وضع السجاد الحريري في مكان لا يوجد فيه الكثير من الغبار ؛ من أجل الحفاظ عليه. لا ينبغي وضعها خلف الباب أو الشرفة مباشرة ؛ حيث تتعرض هذه الأماكن لكثير من الغبار الذي قد يسبب البقع.

لا ترتدي أحذية في الداخل ؛ هذه العادة الخاطئة منتشرة على نطاق واسع. تسبب تراكم الغبار ونقل الأوساخ إلى السجاد ؛ لأن الأحذية مثل المغناطيس للتراب.

حافظ على نظافة مرشحات الهواء ؛ يعمل على إزالة الغبار والأوساخ من الغلاف الجوي. لكي لا تؤثر على السجادة.
تنظيف السجاد الحريري بانتظام بالمكنسة ؛ يعمل على التخلص من الغبار بشكل دوري. حتى لا يختلط الماء به مسبباً بقع طينية ؛ إنها أيضًا إحدى الطرق الخمس لغسل السجاد الحريري.

تخلص من البقع بمجرد ظهورها ؛ لأن التأخير في إزالتها يمكن أن يجعل المهمة صعبة ؛ يوصى به بعد الفرك حتى لا تتلف السجادة.

كما لا ينصح باستخدام قطعة قماش ملونة حتى لا تنتقل إلى السجادة.
هذه هي أفضل 5 طرق لغسل السجاد الحريري ؛ والتي يمكن الاعتماد عليها في تنظيف السجاد مهما كانت الخامات التي يصنع منها كالحرير أو الصوف.