تنظيف المنزل

كيفية تنظيف المنزل

سيساعدك هذا في وضع جدول تنظيف المنزل . كن صريحًا بشأن ما يمكنك فعله ، وكم من الوقت لديك ، ومدى تحفيزك.

أثناء عملية التنظيف ، يجب نقلها من السطح إلى الداخل قدر الإمكان. بعد كنس الأرض ، سوف تغطي فتات الخبز الأرضية ، أو تهز شيئًا من الأسفل ، ثم يهز الجزء العلوي الآخر الذي لم يسقط ، وهذا غير صحي ، وهذا تنظيف غير صحي. إذا كنت في عجلة من أمرك ، يمكنك البدء بالأشياء المتناثرة حولك ثم الانتقال إلى أشياء أكثر أهمية.
بالنسبة لشخص مشغول بشكل معتدل ، من الأفضل إكمال جزء صغير من العمل كل يوم ، حتى لا تتراكم كل الأعمال المطلوبة ، ويجب تنظيفه ليوم واحد في كل مرة من الشهر. لك مطلق الحرية في اختيار أفضل طريقة تنظيف لمنزلك (إذا لم يكن لديك رفقاء في الغرفة ، يمكنك بالطبع).

اذكر دائمًا ما تريد تحقيقه وخطة التنفيذ. حدد الغرفة لبدء التنظيف والغرفة التي ستنتهي (عادةً ما يكون من الأفضل البدء من أبعد غرفة بالداخل والذهاب إلى المدخل الخارجي للمنزل). سيؤدي ذلك إلى تسريع عملية التنظيف وضمان عدم تكرار المجهود الثاني ، خاصة إذا كان هناك أكثر من شخص مشترك في عملية التنظيف.
خطط لغبار جميع الغرف ، ثم كنسها ومسحها على الفور ، حتى لا تفقد الطاقة ، فلا داعي للتبديل بين المهام المختلفة ، ويمكنك العودة إليها.

ارخص شركة تنظيف وتعقيم وتطهير بجازان 0532715193 تنظيف شقق منازل فلل

يمكن استخدام تسلسل المهام الموضح أدناه كقائمة لجميع العناصر ، ولكن ليس عليك أداء هذه المهام بنفس الترتيب.

حاول توزيع المهمة.

إذا كنت تعيش مع أشخاص آخرين ، فلا يجب أن تتحمل المسؤولية الكاملة عن تنظيف المنزل. قد تضطر إلى وضع جدول تنظيف استباقي يتناوب بينكما ، لأن هذا أفضل بكثير من الاضطرار إلى القيام بكل الأعمال الشاقة بنفسك.
تأكد من أن المهام المعينة تتناسب مع عمر الأشخاص المكلفين بهم. على سبيل المثال ، يمكن تكليف أطفال المدارس الابتدائية بتنظيف أرضية الغرفة ، بينما يمكن للمراهقين تنظيف المرآب أو الحمام ، ويجب تعيين الأدوار بشكل عادل . على سبيل المثال ، يختلف تنظيف المرحاض عن ترتيب طاولة الطعام.

تنظيف الحمام

تنظيف المرحاض. تمتص! لا أحد يحب تنظيف المرحاض ، فهذه من أسوأ المهام ، لذا يجب غسل المرحاض في أسرع وقت ممكن. عند تنظيف المرحاض ، يرجى ارتداء زوج من القفازات المطاطية المقاومة للماء (ارتداء قفازات مقاومة للماء عند غسل الأطباق). قد يحتوي المرحاض على العديد من البكتيريا. افركي الجزء الخارجي من المرحاض بقطعة إسفنج مغموسة في الماء الساخن لتهدئة التراكم. دعه يمتص الماء الساخن ، ثم استمر في تنظيف المرحاض.ثم صب المبيض أو المطهر في حوض المرحاض وحول الحافة. اتركيه لمدة دقيقة حتى تمتصه ، ثم افركي الداخل بفرشاة المرحاض. بعد التنظيف ، يرجى استخدام ماء التنظيف لغسل المرحاض.

بعد تنظيف حوض المرحاض من الداخل ، انقله إلى السطح الخارجي. قم برش بعض المطهرات عليها ، ثم امسحها ليجف بقطعة قماش أو ورق تواليت

نظف منطقة الاستحمام

كما نعلم جميعًا ، من السهل أن تتسخ رؤوس الدش وتتلوث بالبكتيريا ، لكن منظفات الدش والفرش الصلبة (وبعض المنظفات متعددة الوظائف) يمكن أن تساعد. إذا لم يكن لديك منظف دش مناسب ، يمكن لغسالة الأطباق إزالة الأوساخ من قاع حوض الاستحمام ، تمامًا كما يمكنها إزالة الأوساخ من الأطباق. ثم استخدم منظفًا أو عاملًا مضادًا للبكتيريا لإكمال عملية التنظيف كالمعتاد. استخدم شمع تلميع السيارة السائل لتنظيف الدش لإبقاء الدش أطول (لا تستخدمه على الأرض لأنه لن يتسبب في الانزلاق) [1] لتنظيف الزجاج ، استخدم نصف كوب من الأمونيا مع 8 قطرات من المنظف وحوالي 4 اشطف الزجاج بالماء الممتاز.

نظف حوض الاستحمام.

في معظم الحالات ، يعد تنظيف حوض الحمام مهمة شاقة. قبل البدء في استخدام المنظف ، تأكد من أنه يناسب السطح أولاً. بعد التأكد من أن هذا هو الحال ، قم بتدليكه على سطح خزان المياه واتركه يقف لمدة دقيقة حتى يتفاعل مع البكتيريا والأوساخ ، ثم افركه بإسفنجة بإحكام. عندما يبدو حوض الاستحمام لامعًا ونظيفًا ، اشطفه بالماء الدافئ ثم جففه بقطعة قماش قطنية أو مناشف ورقية. إذا كانت هناك بقع صلبة ، يمكنك استخدام فرشاة خشنة لفكها. من الأفضل استخدام فرشاة سلكية خشنة ، مثل تلك التي تستخدمها لتنظيف الحمام.

تنظيف الزجاج أو المرآة

يعتقد الناس عادة أن منظف الزجاج يمكنه تنظيف الزجاج ، ولكن الحقيقة هي أن منظف الزجاج يلمع الزجاج فقط ولا ينظف الزجاج ، ويجب ألا يحل محل الماء والصابون ، خاصة عندما تكون المرآة شديدة الاتساخ.

هذه طريقة تنظيف النوافذ والمرايا:

أولاً ، اغسل الزجاج بمنظف مصنوع من الماء الدافئ أو الساخن ، واغسل منظف الأطباق بمنشفة أو إسفنجة أو ممسحة. من بين جميع المنظفات ، تعتبر المنظفات المسحوقة هي الأنسب لتنظيف المرايا والزجاج والسيراميك والأسطح المعدنية لأنها تساعد على إزالة الرواسب دون التسبب في خدوش السطح. ثم استخدم منشفة ورقية خالية من النسالة أو قطعة قماش جافة خالية من النسالة لتجفيف السطح.

إذا كنت ترغب في تنظيف الزجاج بطريقة صديقة للبيئة ، فقم بتنظيفه بالخل والماء ، ثم امسحه بقطعة قماش خالية من النسالة. ثم افرك الزجاج بالجريدة. لا يسمح بالتلطيخ. تأكد من حمل قوتك معك ، لأن التنظيف يتطلب قدرًا معينًا من الضغط.

بدلًا من ذلك ، قم برش بعض منظف النوافذ على المناشف الورقية واستخدمه لتنظيف السطح الزجاجي. يعمل منظف الزجاج كطبقة لإزالة البقع والأوساخ بسهولة. ومع ذلك ، إذا تم استخدام منظف الزجاج بشكل غير صحيح ، فقد يتسبب في تلطيخ الزجاج. بعد التنظيف ، يمكنك أيضًا استخدام الصحف القديمة لتجفيف سطح الزجاج لتجنب البقع أو الخطوط على الزجاج ، وهذه أيضًا طريقة جيدة لاستخدام الصحف القديمة.

 

Call Now Buttonاتصل بنا الآن ولا تتردد
error: Content is protected !!